عمدة نيويورك يعلن تحديه لترامب بخصوص المسلمين


عمدة نيويورك يعلن تحديه لترامب بخصوص المسلمين

في رد استباقي على الإجراءات المثيرة للجدل التي وعد بها الرئيس المنتخب دونالد ترامب، ألقى عمدة نيويورك، بيل ديبلاسيو، خطابا قدم فيه وعودا أخرى مناوئة لما تحدث بها ترامب.

وقال ديبلاسيو، في الفيديو الذي نشره على صفحته على “فيسبوك”، إننا سنستخدم كل الأدوات التي تحت تصرفاتنا للوقوف مع أبناء ولايتنا”.

وأوضح أنه “إذا طُلب تسجيل كل المسلمين، فسنقوم باتخاذ خطوات قانونية لوقف ذلك، وإذا طلبت الحكومة الفدرالية من شرطتنا تشريد عائلات المهاجرين، فإننا سنرفض ذلك”.

وتابع بأنه “إذا حاولت الحكومة الفدرالية تسفير المواطنين الذين يقطنون نيويورك، الملتزمين بالقانون، والذين ليست لديهم وثائق قانونية، فإننا سنتدخل ونعمل من خلال مجلس المدينة لتوفير المحامين الذين يحتاجهم هؤلاء المواطنون؛ لحمايتهم وحماية عائلاتهم”.

وأضاف: “إذا طلبت وزارة العدل من الشرطة المحلية متابعة سياسة “أوقف وفتش عن السلاح” فإننا لن نلتزم بذلك، مضيفا أننا “لن نستبدل شرطة الأحياء بالتنميط العنصري”.

وقال إنه إذا تعرض اليهود أو المسلمون أو مجتمع المثليين أو أي مجتمع آخر لهجوم وأصبحوا ضحية، فسوف نلاحق الفاعلين، ونعتقلهم ونحاسبهم”.

وختم بقوله: “هذه نيويورك، لن تؤثر نتائج الانتخابات الرئاسية على حياتنا، نحن جميعا نيويورك”.

يشار إلى أن نيويورك هي إحدى معاقل الحزب الديمقراطي، وكانت العام الماضي قررت جعل يوم عيد الأضحى للمسلمين يوم عطلة لجميع مدارس الولاية.

وكان الرئيس المنتخب دونالد ترامب وعد بتسجيل المواطنين الأمريكان المسلمين، كما أنه شن هجوما على المهاجرين اللاتينيين، ووعد بترحيل غير القانونيين منهم، كما وعد ببناء جدار بين المكسيك وأمريكا تتحمل كلفته مكسيكو.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons