عاجل : الجزائر على صفيح ساخن .. الشعب يفوض الجيش على الطريقة المصرية


عاجل : الجزائر على صفيح ساخن .. الشعب يفوض الجيش على الطريقة المصرية

تلقى الجيش الجزائري أخيرا، دعوات من جهات متعددة، من بينها أحزاب سياسية، تطالبه بالتدخل وعزل الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة، بسبب مرضه وعدم قدرته على قيادة البلد في المرحلة الحالية.

وأمام هذه الدعوات، رد الجيش الجزائري بقوة، إذ أكد أنه لن يتحرك ضد الرئيس، وأن هذه الدعوات “مجرد محاولات يائسة لضرب وحدة القوات المسلحة”، مهددا أصحابها ومحذرا إياهم.

وقالت مجلة الجيش الجزائري في مقال قوي، “بالأمس القريب تعالت أصوات تدفعها مصالح ضيقة وحسابات شخصية، تطالب الجيش علناً بالإخلال بالدستور والقانون ليتسنى لها تحقيق ما عجزت عن تحقيقه بالطرق الدستورية والقانونية والديمقراطية”.

وجاءت هذه الدعوات، تزامنا مع عودة الرئيس من فرنسا، بعدما أجرى عملية جراحية عاجلة ، علما أنه لم يعد قادرا على الكلام والنطق والتحرك في الفترة الحالية.

وأضاف الجيش في المقال ذاته، “بعد فشل هذه الأطراف في تحقيق محاولاتها اليائسة، فقد اهتدت هذه الأطراف التي تميل دائماً إلى الاصطياد في المياه العكرة، إلى التعبير عن تخيلاتها وتمنياتها وأوهامها بخلق ونسج قصص خيالية تمس بمصداقية ووحدة الجيش الوطني الشعبي وانضباطه والتزامه بأداء مهامه الدستورية”.

وأوضح “ففي الوقت الذي تتعالى فيه بعض الأبواق التي يستهويها التطاول وزرع بذور التفرقة من حين إلى آخر يواصل الجيش الوطني الشعبي تنفيذ مهامه الدستورية بكل عزيمة وثبات وصدق للحفاظ على السيادة الوطنية والدفاع عن حرمة البلاد”.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons