طنجة : رئيسة “الباطرونا” بنصالح تضغط على رجال الأعمال لدعم شقيق العماري ضد البيجيدي


طنجة : رئيسة “الباطرونا” بنصالح تضغط على رجال الأعمال لدعم شقيق العماري ضد البيجيدي

كتب موقع ”موند أفريك” الفرنسي، عن مصادر وصفها بـ”المطلعة” أن مريم بنصالح، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، تشن مؤخرا حملات ”ضغط” رهيبة على رجال أعمال في الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لدفعهم للترشح لصالح حزب ”الأصالة والمعاصرة”، أو مساندة لائحته في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وبحسب مصادر الموقع الإخباري، فإن مريم بنصالح، التي ترأس ”الباطرونا” في المغرب، استطاعت اقناع بعض كبار رجال الأعمال في الاتحاد العام لخوض غمار الانتخابات المقبلة تحت غطاء ”الجرار”، فيما رفض آخرون عرض بنصالح.

وكشفت مصادر الصحيفة أن ” قيادة الباطرونا كثفت في الأونة الأخيرة من اتصالاتها بالخصوص في جهة طنجة تطوان الحسيمة، التي تشهد حضورا كبيرا للمصانع والمقاولات الكبرى، وما تمثله من رأسمال انتخابي ضخم، قد يخدم مصالح البام في الجهة، من خلال دعم لائحة فؤاد العماري، الأخ الأصغر لإلياس العماري، الأمين العام لحزب ”الأصالة والمعاصرة”، للفوز بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وستحاول الباطرونا، التي لا تنظر بعين الرضا إلى ”البيجيدي”، إقناع كبار رجال الأعمال ب”العرض الانتخابي” الذي يقدمه البام، خاصة في الشمال، بحيث تعتبر مدينة طنجة، أحد معاقل حزب ”العدالة والتنمية”، حيث استطاع الفوز ب 4 مقاعد من أصل 7 في انتخابات 2011، ما يجعله منافسا قويا للبام في طنجة.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons