طنجة : الحموشي يعفي مسؤليين أمنيين بارزين و من المرتقب استمرار عملية الإعفاءات


طنجة : الحموشي يعفي مسؤليين أمنيين بارزين و من المرتقب استمرار عملية الإعفاءات

بعد إعفاء العميد الممتاز سوفيان اليعقوبي أصدر المدير العام للأمن الوطني السيد عبد اللطيف الحموشي  مساء أمس الجمعة أمرا بإعفاء مسؤولين أمنيين كبيرين بمدينة طنجة بعد تلقيه لتقارير تثبت تقصيرهما في أداء مهامهما.

ويتعلق الأمر بكل من رئيس القيادة العليا للهيأة الحضرية العقيد محسن مشيش، والعميد عمر فاتحي رئيس الدائرة الأمنية 7 لحي الجيراري بالمنطقة الأمنية بني مكادة التابعة لولاية أمن طنجة .

و حسب مصادر خاصة فإن المسؤولين الأمنيين جرى إعفاؤهما وتنقيلهما بدون مهمة إلى ولايات أمنية أخرى، بحيث تم نقل العقيد رئيس الهيأة الحضرية إلى ولاية أمن وجدة بدون مهمة، فيما تم تنقيل العميد فاتحي إلى ولاية أمن المحمدية بدون مهمة كذلك.

هذا و يرجج أن يكون السبب الرئيسي للقرار الإعفاء راجع إلى سوء التدبير الأمني لأعمال الشغب التي أعقبت مباراة كرة القدم بالملعب الكبير بطنجة في إطار نصف نهاية كاس العرش والتي جمعت المغرب الفاسي باتحاد طنجة.

و من المرتقب أن يتم خلال الأسبوع المقبل إعفاء عناصر أمنية أخرى بولاية أمن طنجة، ، بسبب تورطهما في مشاكل ذات صلة بمحاربة “الشيشا”، الى جانب ارتكابهما لـ”أخطاء مهنية جسيمة”، وفق تعبير المصادر ذاتها.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons