طنجة : إتلاف أزيد من تسعة أطنان من مختلف أنواع المخدرات وكميات هامة من السجائر المهربة


طنجة : إتلاف أزيد من تسعة أطنان من مختلف أنواع المخدرات وكميات هامة من السجائر المهربة

أشرفت لجنة مختلطة، اليوم الأربعاء 2 نونبر بطنجة، على عملية إتلاف أزيد من تسعة أطنان من مختلف أنواع المخدرات وكميات مهمة من السجائر المهربة.

فقد تم خلال هذه العملية، التي حضرها ممثلو النيابة العامة المختصة والأمن والسلطات الترابية والدرك الملكي والجمارك والوقاية المدنية ووزارة الصحة، بمنطقة الحجريين ضواحي مدينة طنجة، إتلاف 9061 كلغ و553 غرام من مخدر الشيرا.

وتم أيضا إتلاف أزيد من 994 كلغ من مادة الكيف، وأزيد من 10 كلغ من التبغ، و41 كلغ و575 غراما من مادة (المعسل) و(المعجون) المخدرة، و90 غراما من مخدر الماريخوانا، و264 جرعة و5090 غراما من مخدر الكوكايين، و1967 جرعة و225 غراما من مخدر الهيروين و15 غراما من مخدر (إيميديا).

كما تم إتلاف 31 ألف و228 وحدة من الأقراص المهلوسة و37 ألف و75 وحدة من السجائر المهربة المحجوزة.

وقد تم حجز هذه المواد الممنوعة خلال عمليات مختلفة قامت بها عناصر مصالح الأمن والدرك الملكي على مستوى ميناء طنجة المدينة والدوائر التابعة لها ومطار ابن بطوطة الدولي، خلال الفترة الممتدة من 23 اكتوبر 2015 والى غاية فاتح نونبر الجاري.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات التي تقوم بها السلطات الأمنية المغربية بمختلف أنواعها للقضاء على عمليات تهريب والاتجار في المخدرات والقضاء على آفة استهلاك والتعاطي لمختلف أنواع المخدرات المضرة بالصحة العامة للمجتمع.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons