“ريضال” تتحدى القضاء المغربي


“ريضال” تتحدى القضاء المغربي

رفضت شركة ريضال لتوزيع الماء و الكهرباء تسلم حكم المحكمة الإدارية بالرباط القاضي بأحقية لائحة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في الترشح لجمعية الأعمال الاجتماعية لذات الشركة وكذلك للتعاضدية.

واعتبر محمد البدوي، الكاتب العام للمكتب النقابي لـ”ريضال” بالرباط التابع لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، امتناع الممثل القانوني لـ”ريضال” عن تسلم حكم المحكمة الأربعاء صباحا، تحدّيا خطيرا من هذه الشركة للقضاء المغربي، ومحاولة يائسة لتفويت الفرصة على لائحة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب للمشاركة في انتخابات جمعية الأعمال الاجتماعية لذات الشركة والتي جرت اليوم.

وأبرز البدوي، في تصريح لموقع pjd.ma، أن الضغوط القوية التي مارستها إحدى النقابات المعروفة، بتواطؤ مع المشرفين على الشركة الذين يفضلون التمثيل النقابي لذات النقابة، والذي توارثته لعشرات السنين، كان السبب وراء إقصاء نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، مخافة الاكتساح الذي كانت ستحققه “untm”.

البدوي وبعدما استهجن هذا الأسلوب الإقصائي في التعامل مع مكونات المشهد النقابي المغربي، أكد مواصلة “الاتحاد” نضاله الميداني مع اللجوء إلى القضاء مرة أخرى لإبطال نتائج هذه المسرحية.   

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons