ردم حفرة هائلة .. الجزائر “أسرع” من اليابان وذهول العالم


ردم حفرة هائلة .. الجزائر “أسرع” من اليابان وذهول العالم

قالت تقارير إعلامية، الاثنين، إن مديرية الأشغال العمومية لولاية العاصمة الجزائرية تمكنت من ردم حفرة هائلة في أحد الطرق بمنطقة بن عنكون.

واعتبرت صحيفة “المشوار السياسي”، أن ما حدث “يعتبر  إنجازا كبيرا لأنه حدث بكفاءات محلية”، مشيرة إلى أنه تم إعادة فتح الطريق في مدة لا تتجاوز 30 ساعة.

Résultat de recherche d'imagesووفقا للصحيفة المحلية فإن الجزائر تكون بذلك قد تفوقت على اليابان التي أصلحت فجوة مماثلة في وقت أطول.

وقالت الصحيفة : “الجزائر أسرع من دولة اليابان العملاقة التي عرفت نفس الحادثة الأسبوع الماضي، واستغرقت أشغال إعادة فتح الطريق 48 ساعة”، علما أن حفرة طوكيو كانت أكبر مساحة وعمقا من حفرة الجزائر.

أما صحيفة “الجزائر و العالم: فعنونت مقالة لنفس الموضوع “الجزائر «تتفوق» على اليابان في ردم الحفر! وأن حركة السير بالطريق السريع الرابط بين بن عكنون والدار البيضاء استأنفت في حدود الساعة الحادية عشرة من صبيحة اليوم، عقب إصلاح الحفرة العملاقة التي أذهلت الجزائريين.

وفك الخناق عن بلديات غرب العاصمة، خاصة زرالدة مقر إقامة الوزراء والمسؤولين السامين بالدولة عقب عزلة دامت 36 ساعة.

واستطاعت مصالح الأشغال العمومية ردم الحفرة في ظرف 30 ساعة من العمل المتواصل (ليلا ونهارا)، ما فتح الباب أمام تعليقات مفادها أن الجزائر تفوقت على اليابان في سرعة إصلاح الحفر العملاقة، في إشارة إلى الانهيار الأرضي الذي ضرب إحدى طرق اليابان وأصلح في 48 ساعة.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons