رئيس الفيفا في المغرب لمناقشة استضافة مونديال 2026


رئيس الفيفا في المغرب لمناقشة استضافة مونديال 2026

المغرب 24 : متابعة

وافق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «جياني إنفانتينو» على حضور قمة مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 عن قارة أفريقيا بعد تلقيه لدعوة خاصة من رئيس الاتحاد المغربي «فوزي لقجع».

وستنتهز الملكية المغربية لكرة القدم فرصة تواجد إنفانتينو لإشراكه في مراسم تدشين المركز الوطني للمعمورة بعد عمليات الترميم الذي شهدها في الأشهر الماضية، قبل التعرف منه على هوية القارة التي سوف تستضيف نهائيات كأس العالم 2026.

وكانت للمغرب ثلاث محاولات سابقة لاستضافة كأس العالم أعوام 1998 و2006 و2010، إلا أن فساد أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا بقيادة جوزيف بلاتر الموقف حواليًا عن ممارسة أي نشاط كروي حال دون نجاح المغرب في التغلب على ملفات فرنسا وألمانيا وجنوب أفريقيا.

وتستقبل مدينة مراكش مباراة المغرب وكوت دي فوار المقرر لها يوم السابع أو 12 نونبر المقبل، ضمن منافسات المجموعة الأفريقية الثالثة، وقد تعادلت المغرب مع الجابون في الجولة الأولى من دون أهداف، وتفوقت كوت دي فوار على مالي بثلاثية لهدف.

ولم يؤكد بعد الموقع الرسمي للجامعة الملكية لكرة القدم خبر تواجد إنفانتينو في المباراة رغم انتشار الخبر في جل الصحف المحلية منذ صباح اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons