خطير جدا : طريقة جديدة لإختراق حساب الواتساب (جرب بنفسك)


خطير جدا : طريقة جديدة لإختراق حساب الواتساب (جرب بنفسك)

يعتبر تطبيق الواتساب أحد أكثر التطبيقات  استخداما في العالم حيث أنه يتم استخدامه من قبل ملايين المستخدمين يومياً وبطريقة متكررة مما يجعله احد افضل تطبيقات الرسائل والاتصال عبر الإنترنت على الإطلاق وبسبب استخدام الكثيرين لهذا التطبيق اصبح عُرضة للاختراق من الكثيرين لما يحتويه على رسائل و ملفات شخصية تخص المستخدم حيث ان العديد من الهاكرز المحترفون حول العالم يحاولون بشتى الطرق اختراق البرنامج والحصول على البيانات الخاصة بالمستخدمين لاستخدامها لأغراض خبيثة واليوم سنتكلم معكم عن طريقة جديد لإخترق الواتساب يقوم بها الهاكرز هذه الأيام .

لذلك تقوم إدارة الواتس اب دائما باتخاذ أجراءات حماية خاصة بها لمنع حدوث كارثة مثل ذلك وحماية بيانات المستخدمين الشخصية حتى لا يؤثر على استخدام التطبيق حول العالم .

من ضمن تلك الإجراءات التي قامت بها أدارة الواتس اب هي تشفير الرسائل المتبادلة بين مستخدمين كذلك قامت الإدارة بتطبيق طريقة التحقق مرتين من الرسائل لمنع أي مشاكل من إي مخترقين ولكن بالطبع كلما زادت الحماية كلما ازداد عدد المحاولين لاختراق التطبيق وبالتالي اختراق الهاتف نفسه حيث انه يشعرهم بنوع من التحدي لقدراتهم فيقومون بشتى الطرق لاختراق التطبيق وتسريب بيناته .

الاتصال الضوئي بتطبيق WhatsApp :

احد تلك الوسائل التي يستخدمها المخترقون هذه الأيام هي رسالة تأتيك عبر الواتس اب تدعو المستخدم ألي الاستفادة من ميزة جديدة يطلقها الواتس اب ألا وهى ( الاتصال الضوئي بتطبيق WhatsApp ) والتي حسب تلك الرسالة فإنها تمنحك اتصال مجاني بالانترنت مفتوح دون حدود ومرفق مع الرسالة رابط ويطلب منك الضغط على الرابط للاستفادة من تلك الميزة الجديدة .

والتي في الحقيقة هي ميزة وهمية لا وجود لها ولا يوجد شئ يدعى الاتصال الضوئي وما هي إلا رسالة خبيثة لتجعلك تضغط على الرابط ليقوم بعد ذلك بتحولك إلي الموقع المكتوب بالرابط حيث تظهر لك رسالة تهنأك على تفعيل ميزة الاتصال الضوئي وتطلب منك ان ترسل تلك الرسالة إلي 15 صديقاً من أصدقاؤك حتى ينتشر الرابط الخبيث بين المستخدمين لتسهل اختراق عدد هواتف اكثر .

لذلك عليك عدم الضغط على الرابط إذا جاءت تلك الرسالة وان تقوم بمسحها تماماً دون إرسالها لأي شخص حيث انه لا يوجد شئ يدعى الاتصال الضوئي ولم يصدر عن أدارة الواتس اب إي ميزة تدعى الاتصال الضوئي لذا كن حريصا حتى لا تعرض هاتفك للاختراق .

مقالات ذات صلة