جهات نافذة متهمة بالسطو على عقارات بالملايير في البيضاء


جهات نافذة متهمة بالسطو على عقارات بالملايير في البيضاء

كشف محامون أنهم بصدد تقديم طلب إلى الجهات المختصة، من أجل فتح تحقيق في ملف السطو على عقار يقع بعمالة المشور بالدار البيضاء تبلغ قيمته المليارات باستعمال وثائق وصفوها بـ”المزورة”.

ووفق “المساء”، التي أوردت الخبر فقد اتهم دفاع تجار البيض بالجملة الذين يقع السوق الذي يشتغلون به في دائرة الملك المذكور جهات نافذة بالمدينة بمحاولة السطو على العقار المذكور، من خلال مساطر قضائية اعتمدت على وثائق وصفوها بـ”المزورة”.

وطالب الاتحاد العام للمقاولات والمهن، التابع لحزب الاستقلال، خلال ندوة صحافية نظمت أول أمس الأربعاء بالدار البيضاء، بفتح تحقيق في شبهة الزور التي قال إنها تلاحق المزاد العلني لبيع ملك “نيكولاس”، والطريقة التي وصفها باللاقانونية والمشبوهة التي قامت من خلالها إحدى الشركات بضم ما يقارب 6732 مترا مربعا الموجود بها كل من مقري باشوية وجماعة المشور وجزء من محلات سوق البيض بالجملة.

واعتبرت النقابة المهنية أن جهات نافذة تقف خلف الاستيلاء على ملك “نيكولاس” عن طريق مزاد علني غير قانوني، من أجل السطو على مستحقات هي خاصة بمالكي الملك المذكور، عن طريق ضم مساحة منزوعة منهم لفائدة الدولة منذ أواسط القرن الماضي وتحويلها إلى المساحة موضوع المزاد العلني دون أي سند قانوني.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons