جلالة الملك يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس التشادي و مع الوزير الأول الإثيوبي


جلالة الملك يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس التشادي و مع الوزير الأول الإثيوبي

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، أجرى اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا مع السيد ادريس ديبي إتنو ، رئيس جمهورية تشاد.

وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذا الخصوص:

    “في إطار الجولة الملكية في بلدان إفريقيا جنوب الصحراء ، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله اليوم اتصالا هاتفيا مع فخامة السيد ادريس ديبي إتنو ، رئيس جمهورية تشاد.

   وخلال هذا الاتصال، أشاد قائدا البلدين بمستوى التعاون الثنائي وبالروابط التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

   وبهذه المناسبة، طلب جلالة الملك من الرئيس التشادي ، بصفته رئيس الدورة ال27 لقمة الاتحاد الافريقي ، التدخل لدى السيدة نكوسازانا دلاميني زوما، رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، من أجل توزيع طلب انضمام المملكة المغربية، على كافة الدول الأعضاء في منظمة الاتحاد الإفريقي، والذي تسلمته يوم 22 شتنبر الماضي.

  وفي الواقع، كان يتعين على السيدة زوما ، تطبيقا للميثاق المؤسس، ووفقا لمقتضيات عمل المنظمة، المبادرة بالتوزيع الفوري لهذا الطلب.

  وقد تفاعل الرئيس التشادي بشكل ايجابي مع طلب صاحب الجلالة نصره الله، وسيقوم باللازم في هذا الصدد”.

و ذكر بلاغ آخر للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أجرى اليوم الإثنين اتصالا هاتفيا مع الوزير الأول الإثيوبي السيد هايلي مريام ديسالغن.

وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذه الخصوص:

“أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، اليوم الإثنين اتصالا هاتفيا مع الوزير الأول الإثيوبي السيد هايلي مريام ديسالغن.

وخلال هذا الاتصال أبرز جلالة الملك والوزير الأول الإثيوبي أهمية ضمان التحضير الجيد للزيارة الملكية المرتقبة لأديس أبابا.

وأكد جلالة الملك والوزير الأول الإثيوبي على أن هذه الزيارة الملكية تشكل مرحلة أساسية في تعزيز الشراكة الاقتصادية الثنائية والتقارب بين الشعبين الشقيقين.

وعلى إثر هذا الاتصال الودي اتفق جلالة الملك والوزير الأول الإثيوبي على برمجة الزيارة الملكية مباشرة بعد مؤتمر كوب 22 المزمع انعقاده بمراكش.

وستشكل أديس أبابا بالتالي المحطة الأولى من المرحلة الثانية من الجولة الملكية في إفريقيا جنوب الصحراء”.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons