توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 18 أكتوبر بالمغرب


توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 18 أكتوبر بالمغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء،18 أكتوبر، أن تتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية، خلال الصباح، بالواجهة المتوسطية، مع مرور سحب أحيانا كثيفة ستعطي قطرات مطرية متفرقة محليا بالأقاليم الجنوبية.

كما سيلاحظ نمو سحب غير مستقرة، خلال الزوال، فوق مرتفعات الأطلس، مع نزول قطرات مطرية متفرقة ورعدية محلية، مع سماء أحيانا قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

 وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بباقي الجهات. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بأقصى الجنوب، وما بين 12 و 18 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة بمرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية، وما بين 23 و28 درجة بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى وبالمنطقة الشرقية، وما بين 28 و33 درجة بسايس، والغرب، وهضاب الفوسفاط وولماس، وسهول الشاوية، ودكالة، وعبدة، والشياضمة، وتادلة والرحامنة، وسوس، والجنوب-الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و36 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطانطان وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons