توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء 29 نونبر بالمغرب


توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء 29 نونبر بالمغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء 29 نونبر، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نوعا ما بكل من المرتفعات والمناطق الشرقية وداخل المملكة، مع تكون “الجريحة” أو صقيع محليا بالمرتفعات والهضاب العليا.

 وستكون السماء غائمة جزئيا شمال الأقاليم الجنوبية والمناطق الوسطى، وقليلة السحب عموما بباقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية، وشرقية بالسهول الشمالية والوسطى، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 درجات ودرجة واحدة بمرتفعات الأطلس، وما بين درجة و7 درجات بالمنطقة الشرقية، والهضاب العليا الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 6 و10 درجات بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و16 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 6 و13 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 12 و16 درجة جنوب المنطقة الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 15 و 21 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية وسوس وسهول تادلة وتانسيفت والحوز وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و25 درجة بجنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطانطان وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons