توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء بالمغرب


توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء بالمغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الثلاثاء 8 نونبر، أن تكون الأجواء رطبة فوق المرتفعات وشرق البلاد، مع مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية فوق المنطقة الشرقية وشرق البحر الأبيض المتوسط .

ومن المحتمل نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس المتوسط خلال الصباح، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشرقي وأحيانا من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و06 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 06 و10 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب ودكالة والرحامنة والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وتانسيفت وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و19 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة خلال ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و18 درجة بسواحل البحر الأبيض المتوسط والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت، وما بين 18 و24 درجة باللوكوس والغرب ودكالة وعبدة وشياظمة وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و28 درجة بداخل وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل وسيصبح بعد الظهر هائجا محليا ما بين طرفاية ولكويرة.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons