توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد بالمغرب


توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد بالمغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأحد، أن تتشكل كتل من الضباب المحلية والمرفوقة بسحب منخفظة، خلال الليل والصباح الباكر، محليا جوار السواحل الشمالية والوسطى وخلال الظهيرة.

كما سيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب ركامية جنوب الأطلس الكبير، حيث من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية أو زخات ضعيفة، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بالساحل المتوسطي وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية ستهم الأقاليم الجنوبية. وستهب الرياح من الشرق قوية نوعا ما إلى معتدلة بمنطقة طنجة، وداخل الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي وشمالية إلى غربية عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و11 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 16 و22 درجة بباقي الأنحاء.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة بالمرتفعات والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية، وما بين 24 و29 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 29 و34 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والسايس وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و39 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وأصيلة، وقليل الهيجان ما بين الصويرة والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons