بالفيديو : المحيط الملكي يسعى لخلق الفتنة في المغرب وتغيير النظام (محمد زيان)


بالفيديو : المحيط الملكي يسعى لخلق الفتنة في المغرب وتغيير النظام (محمد زيان)

هاجم محمد زيان، الأمني العام للحزب المغربي اللبرالي، مستشاري الملك محمد السادس ومحيطه، متهمًا إياهم بالسعي إلى “خلق الفتنة في المغرب وتبخيس عمل الملك”.

وقال زيان في شريط فيديو نشره الحزب المغربي اللبرالي على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك إن “ما نشر في موقع إلكتروني محسوب على أقارب صاحب الجلالة وأًصدقائه، أمر خطير جدّا، ذلك أن هذا الموقع قال لنا إن صاحب الجلالة سيتّجه إلى الشعب المغربي في خطاب ذكرى المسيرة الخضراء وهو في عطلة خاصة”.

وانتقد زيان الذي سبق أن كان وزيرا لحقوق الإنسان في عهد الحسن الثاني، قول إن الملك في عطلة خاصة متسائلاً “هذه العبارة: “في عطلة خاصة” هل يريدون بها الفتنة؟ أو يريدون استفزاز الشعب المغربي؟ أو أن هذا يدخل ضمن خطة أجنبية؟ “.مضيفاً “منذ سنين ونحن نشك في محيط جلالة الملك لأنه يريد خلق الفتنة، ويريد استقدام أعداء المغرب وعملاء المخابرات الأجنبية لتسيير المغرب، فما معنى أن تقول للشعب المغربي أن صاحب الجلالة في عطلة خاصة في ذكرى المسيرة الخضراء؟”.

هجوم وزير حقوق الإنسان الأسبق على مستشاري الملك لم يقف عند هذا الحد، بل زادَ بأن “المحيط الملكي وأصدقاء الملك والمستفيدين من العرش يبخسون نضال صاحب الجلالة”. مضيفاً “هؤلاء هم أصحاب الفتنة، أما الشعب فقد احترم غياب جلالة الملك وتظاهر بشكل حضاري، وعبر عن سخطه بلا عنف، ولكن أولئك الأعداء الذين مازال صاحب الجلالة يثق فيهم ويحميهم هم سبب الفتنة وهم من يسعون إلى تغيير النظام الذي يحميه المغاربة منذ عقود، وهو الملكية المغربية”.

زعيم اللبراليين المغاربة توجه في كلمته بشكل مباشر إلى مخاطبة الملك قائلا “الحل يا صاحب الجلالة هو إعلان حالة الاستثناء، و أن تتحمل مسؤوليتك وتحل البرلمان الذي نجح أغلبهم بشراء المقاعد”. و ختم بقوله أنا أقول لمحيطك وأصدقائك “يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين”.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons