بالصور : بنكيران يحطم كل الأرقام .. الآلاف من ساكنة العرائش و تطوان حجوا لحضور مهرجانه الخطابي


بالصور : بنكيران يحطم كل الأرقام .. الآلاف من ساكنة العرائش و تطوان حجوا لحضور مهرجانه الخطابي

أمام كثافة الاستجابة الشعبية للمهرجان الخطابي لحزب العدالة والتنمية مساء اليوم السبت بتطوان، قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “أعتقد أن المعركة محسومة لأن حضوركم بهذه الكثافة تصويت”، مضيفا أن “الجماهير سوف تهب للصناديق في 7 أكتوبر المقبل من أجل تمكيننا من المرتبة الأولى”.

وعن سر هذا التفاعل الشعبي مع المهرجانات الخطابية للأمين العام لحزب المصباح، قال ابن كيران، مخاطبا الجمهور “سر هذا كله هو أنني لم أكذب عليكم ولم أصبح رئيس حكومة لأجمع ثروة أو أحقق مصالحي الشخصية”، وتابع أن “ممثلي الشعب يجب أن تكون لديهم “الكبدة” عليكم، إلى ما عندوش لن يفكر فيكم، لن يهمه لا الرجل الكبير ولا الأرملة ولا المعاق ولا اليتيم، لن يهمه إلا الذين عينوه أو جاؤوا به، أما نحن فقد جئنا من رحم الشعب”.

وبخصوص محاولات التشويش المستمر الذي تعرضت له هذه الحكومة، قال ابن كيران، إن الخصوم “تعبوا من محاولات إرباك المسار واختلاق الأخبار والإشاعات، وتحريك الجرائد والمواقع والأقلام والقناة الثانية، لكن لم يحققوا أي شيء”، وأضاف “لأننا نحن نفكر بشيء، وهم يفكرون بشيء آخر، نحن نفكر في مهمتنا التي صوت الشعب علينا من أجلها، نحن نريد الوصول لخدمة المواطنين، وهم يريدون الصعود لملئ الجيوب”.

وقبل تطوان حل بنكيران ظهر  اليوم بالعرائش ، وقال بتأثر كبير جمهور المواطنين الذي حظروا إلى مهرجانه الخطابي : عندما أشاهد عدد الكبير من الحضور أتسائل لماذا لم أزركم من قبل.

ولم يستطع بنكيران كبح دموعه قبل أن يطالب متابعيه بمنحه بعض الوقت ليكلمهم مشيرا أنه عندما تابع مرشح حزبه بالعرائش محمد الحمداوي وهو يفتتح هذا المهرجان تأكد له أنه « فران وقاد بحومة.

وذكر بنكيران أن حكومته من افضل الحكومات التي مرت بتاريخ المغرب لأنها تريد الاصلاح في ظل الاستقرار، حيث قال لولا دستور مارس 2011  لما وصلنا لترأس هذه الحكومة التي حاولنا أن نحقق طيلة ولايتها شيئا رغم الصعوبات واستطعنا نعتقو ميزانية المغرب قولها وافتخروا بها.

وقال بنكيران أن أنقذ صناديق التقاعد وأوقف إضرابات السريالية لبعض النقابات ناهيك عن الرميد وصندوق التكافل الاجتماعي ودعم الارامل وغيرها.

وقال بنكيران تذكرون الشاب الذي منعه الأمن من السلام علي فخاطبهم اتركوني إنه منا »

وتحدى بنكيران حزب الاصالة والمعاصرة الذي أسماه الحزب المعلوم، بالقول أن حزبه هو من سيفوز في انتخابات 7 أكتوبر ، مشيرا أن حزبه تعرض لجميع الاكراهات ليتخلى عن الحكومة ولكنه لم يفعل لأنه يحب بلده.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons