بالصور : بنكيران في فاس .. انتهى الكلام يا ناس


بالصور : بنكيران في فاس .. انتهى الكلام يا ناس

المغرب 24 : صور “عصام المغربي”

أكد عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن التحكم غير موجود في الميدان، مخاطبا ساكنة فاس التي حجت بالآلاف إلى مهرجانه الخطابي بكثافة مساء اليوم الأربعاء : “علاش مدارش ليكم ملتقى بحال هذا”.

وشدد ابن كيران، على أن التحكم “مخبي بحال التماسيح في الماء وبحال العفاريت في الديور المهجورة”، داعيا ساكنة فاس إلى نصرة المبادئ والأخلاق، والقيام “بلي عليهم” في إشارة إلى التصويت على حزب العدالة والتنمية.

ووعد ابن كيران، ساكنة المدينة العلمية، أنه سيعود إلى فاس للاحتفال رفقتهم في حالة منحوه ثمانية مقاعد، قائلا “إلا عطيتونا ثمانية ديال المقاعد غادي نديروا حفلة.

وكشف عبد الإله ابن كيران، عن السر الذي يجعل التحكم منزعجا من العدالة والتنمية لهذه الدرجة، ويدفعه لمحاربته بهذه القوة قائلا “نحن مرآة تزعجهم”، وتابع “لأنه متضايق، لأنني فقط هنا في هذا الموقع والسلام، ولأنه لا يريد أن يسمع أحدا يقول إن سي ابن كيران لا يأخذ أموال الدولة، لا يسرق ولا يستغل موقعه”.

وأضاف ابن كيران، في كملته ، “إلى الآن لا أحد يتهمني في ذمتي المالية”، مردفا “بيتي مفتوح لمن يريد أن يراه، وحسابي البنكي معروف لمن يريد الإطلاع عليه”.

وخاطب ابن كيران، الحضور الجماهيري الكبير الذي جاء ليستمع إليه، قائلا : “المعقول مرتبط ببعضه، فحين يكون في الحكومة أشخاص جادين ومعقولين وقنوعين، فإن الموظفين الذين يعملون معها يحاولون تقليدها، وهذا المنطق ينتشر شيئا فشيئا بين جميع الفئات وفي كل المستويات، لكن حين يكون “التخلويض” في الأعلى، يصبح المنطق الذي يحرك الموظفين هو منطق الطمع والاستفادة واستغلال أي شيء يمكن الوصول إليه”.

وشدد أمين عام المصباح، على أن “مال الدولة يجب أن يُستعمل استعمالا صحيحا من قِبل أشخاص أوفياء، يعطون الصفقات لمن يستحق، لا يظلمون المستثمر، ويعملون بالمعقول”، محذرا الناخبين ممن “تدور أعينهم حول هذه الاستثمارات طمعا في النصيب”، ولذا، يؤكد ابن كيران “من يرى نفسه مستقيما فعليه أن لا يضيع هذه الفرصة، وعليه أن يصوت على المعقول”.

وأكد ابن كيران، أن “البام” عبارة عن “مافيا متسلطة الآن وتريد أن تتسلط أكثر  في المستقبل وتهيمن على الدولة من خلال الهيمنة على الحكومة”.

وتابع ابن كيران، ، أن “هاد المتنفس لي باقي فيه العدالة والتنمية لي كيمثل الشعب باغيين يخنقوكم نتوما منو ماشي أنا بوحدي، هادي الإخوان مافيا كيخافوا منها الأحزاب السياسية وكيخافوا منها رجال الأعمال”.

ولم يفوت ابن كيران، الفرصة للرد على الخرجة الأخيرة لرئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، قائلا : “أش دا رئيسة ديال رجال الأعمال تخرج تتكلم من بعد خمس سنين وهي علاقتنا معاها مزيانة وحنا مْهَلِين فيها ومْهَلِين في رجال الأعمال وعطيناهم ملايير الدراهم عاد خارجة دابا كتكلم شكون لي حرك هاد السيدة باش تكلم اليوم”.

ومن جهة أخرى، وجه ابن كيران، رسائل كذلك إلى الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، قائلا : “من حرك رئيس الاتحاد المغربي للشغل عيب على سي موخاريق صديق ديالي وكيعرف المحبة لي عندي للطبقة العاملة وكيعرف العلاقة التي بيننا، فيخرج اليوم يقول بأنه يريد أن يعاقب العدالة والتنمية بالتصويت”، مردفا “هادوا باغيين يقتلوا فينا الكرامة باغين يتسلطوا علينا”.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons