بالصور : المئات بمدينة طنجة يحيون روح محسن فكري


بالصور : المئات بمدينة طنجة يحيون روح محسن فكري

بصم المئات من سكان مدينة طنجة، مساء اليوم الأحد، على تفاعل نوعي مع حادث مقتل الشاب محسن فكري، داخل شاحنة لنقل النفايات بمدينة الحسيمة، الجمعة الماضي، حيث تحول التحرك الاحتجاجي الذي كان مقررا على شكل وقفة بفضاء “ساحة الأمم”،إلى مسيرتين احتجاجيتين.
وبعد لحظات من وصول المواطنين الذين حجوا بالمئات لمكان الوقفة الاحتجاجية، تنازع المنتسبون للحركة الثقافية الأمازيغية وجمعية أطاك والنهج الديمقراطي القاعدي، حول من سيتزعم الشكل الاحتجاجي، مما جعل بعض الحاضرين يتدخلون في أكثر من مرة في محاولة لدعوة الفرقاء إلى التفاهم حول أرضية مشتركة للوقفة الاحتجاجية.
وبعد مشادات تكررت عدة مرات بين الطرفين، بدأ عدد من الحاضرين ينصرفون تباعا ويتحلقون في الهوامش يتابعون الوضع، قبل أن يبادر بعض منهم بترديد شعارات تدعو للوحدة والتضامن، وعدم الركوب على الشكل النضالي، غير أن كل المحاولات باءت بالفشل وانقسمت الوقفة الاحتجاجية الى مجموعتين، الاولى مضت في مسيرة والأخرى ظلت في مكانها.
وشهدت التظاهرات ترديد شعارات تضامنية مع الراحل محسن فكري، من قبل “محسن مقتول والمخزن هو المسؤول”، و “قتلوهوم طحنوهوم ولاد الشعب يخلفوهوم”، و “يا شهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح”، وأخرى تطالب بالقصاص وانصاف الشهيد، من قبيل “الشهيد خلا وصية لا تنازل عالقضية” و “الشعب يريد انصاف الشهيد”.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons