بالصور : الصين تبني أكبر تيليسكوب في العالم للبحث عن مخلوقات فضائية


بالصور : الصين تبني أكبر تيليسكوب في العالم للبحث عن مخلوقات فضائية

سيبدأ العمل في هذه الأيام المقبلة بأحد أكبر المشاريع العلمية التي يتابعها العالم وينتظرها علماء الفلك بشغف،  لقدرته الخارقة في البحث عن الحياة خارج كوكب الأرض وهذا ما تسعى إليه الصين الآن، فقد انتهت بكين من بناء أضخم تليسكوب لا سلكي في العالم في ولاية أولتشو جنوب غربي البلاد.

وذكرت وكالة “شنخوا” الصينية بأنه تم تركيب آخر الصفائح العاكسة من أصل 4450 صفيحة يتكون منها تليسكوب “فاست”، ويمتد هذا لاسلكي الصيني على مساحة تقدر ب 30 ملعب كرة قدم ، بقطر يصل إلى 500 متر، فوق جبل في إقليم قويتشو الفقير بجنوب غرب الصين.

ويتميز فاست بالدقة إذ سيسمح لعلماء الفلك بمعرفة أصل الكون ومراقبة مجالات درب لبانه، وغيرها من المجرات واكتشاف النجوم الباهتة، كما يمكن للتليسكوب أن يعمل كمحطة أرضية متطورة لمهمات فضائية مستقبلية، ولعل الأكثر إثارة في هذا التيليسكوب إمكانية قدرته على البحث على علامات للحياة خارج الأرض.

وذكرت السلطات الصينية أنها واجهت مشكلات عدة أثناء تشييده، فحاجته إلى موجات كهرومغناطيسية دفعت بكين إلى نقل سكن حوالي 10000 شخص كانوا يقطنون بمواقع قريبة من هذا المشروع العلمي الضخم.

وقد بدأ بناء التليسكوب سنة 2011 ولئن كان من غير الواضح بعد ما إن كان هذا التليسكوب سيجد دلائل واضحة على وجود مخلوقات فضائية فإنه بالتأكيد سيسمح للعلماء بالنظر أبعد من أي وقت مضى.

وتطمح الصين إلى إرسال رجل للقمر بحلول عام 2036 وبناء محطة فضائية، وهو ما بدأ العمل عليه بالفعل.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons