انتبهوا : بعد الشعرية أرز صيني من البلاستيك يغزو الأسواق وطريقة كشفه سهلة جدًا


انتبهوا : بعد الشعرية أرز صيني من البلاستيك يغزو الأسواق وطريقة كشفه سهلة جدًا

المغرب 24

نعلم جميعاً ان الصين تعد من أكبر الدول التي تزرع الأرز، وأشارت بعض الإحصائيات العالمية بأن الصين تحصد 200 مليون طن من الارز سنوياً ويعد هذا رقم كبير جدا جدا، ويتم تصديره لبقية العالم أو الدول التي تحتاج الارز بكميات كبيرة.

نعلم أيضاً أن الصين تعد من أكتر البلاد تصنيعاً وبها مصانع كبيرة وتصنع أي شئ يخطر وبعض المصانع الصينية قامت بتصنيع حبات الأرز بالكامل، ويتم صنعه بخليط النشا مع البلاستيك، ولكن حذر الأطباء من تناول هذا الأرز تماماً لأنه يشكل تهديد وخطر علي صحه الإنسان.

واليوم سنتعرف علي طريقة كشف هذا الأرز بطريقه سهلة وفي المنزل ولن نحتاج إلى معدات لكشف الأرز المخلوط بالبلاستيك:

وكل ما عليكم هو إحضار كوب به ماء ويتم وضع به القليل من الأرز، فإذا شاهدتم أرز يطفوا نحو الصطح فهذا الأرز غير صالح للأكل وعليكم بالتخلص منه، وهناك طريقة أخرى باستخدام النيران، يتم وضع القليل من الأرز علي النار وحرقه فإذا شاهدنا يحترق بسرعة وتنبعث منه رائحة البلاستيك فهذا مضر ايضاً.

وإذا كنتم تريدون التأكد بنسبة 100% أن الأرز الذي تأكلونه مناسب وليس مصتنع، نقوم بأخذ القليل من الأرز المطبوخ ووضعه في وعاء محكم ووضعه بضعة أيام في مكان دافي، فإذا تعفن يعتبر هذا أرز صحي تماماً ولا داخله أي مواد مصنعة، وإذا لم يتعفن فهذا مصنع بنسبة كبيرة جداً.

 

مقالات ذات صلة