الجامعة توضح حقيقة استضافة المغرب لـ”كان 2017″ عوض الغابون


الجامعة توضح حقيقة استضافة المغرب لـ”كان 2017″ عوض الغابون

فنَّد سعيد بلخياط، مستشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، الأنباء الإعلامية التي أفادت مؤخرا، بإمكانية نقل كأس أمم إفريقيا 2017 إلى المغرب، بسبب ما تعيشه الغابون من “اضطرابات أمنية وسياسية”، وفقا لمجموعة من المنابر الصحفية.

وقال بلخياط، الذي شغل عضوية الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، في حديث خاص إلى “البطولة”: “هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة، أنا متواجد حاليا بليبروفيل، والوضع مستقر هنا، كما أن التحضيرات جارية على قدم وساق”.

ثم أردف نفس المتحدث قائلا : “اللجنة المنظمة تُهيئ المرافق لاستضافة المنافسة، ليس هناك أي حظوظ لاحتضان المغرب لهذه المنافسة”، مُضيفا: “يوم غد، ستُجرى قرعة كأس إفريقيا بالغابون، لذلك ليس هناك مجال للحديث عن تعويض الغابون ببلد آخر”.

وكانت صحيفة “لوموند” الفرنسية، قد أوردت في تقرير، نشرته مؤخرا، أن جهاز “الكاف” أرسل موفديْن إلى المغرب، من أجل تفقد المرافق والبنيات التحتية، والوقوف على مدى جاهزيتها، للبحث إمكانية نقل المنافسة إلى المغرب.

تجدر الإشارة إلى أن الغابون شهد انفلات أمني واضطرابات سياسية، عقب فوز الرئيس، علي بانغو بولاية ثانية، فضلا عن “الجاهزية غير المكتملة” لبعض المنشآت، حسبما ذكرته الصحيفة الفرنسية.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons