البيجيدي يستنفر محاميه لاسترجاع 30 مقعد جديد بسبب الخروقات الانتخابية


البيجيدي يستنفر محاميه لاسترجاع 30 مقعد جديد بسبب الخروقات الانتخابية

كلّف حزب العدالة و التنمية، عددا من المحامين الذين ينشطون في صفوفه، لرصد و تتبع الطعون التي سجلها أعضاء حزب المصباح في مختلف الدوائر الوطنية، وذلك بحسب ما كشفت عنه مصادر من داخل الأمانة العامة للحزب.

و ويأتي ذلك، بعد أن سجل حزب العدالة و التنمية، أثناء الحملة و الانتخابية عددا من التجاوزات و الخروقات، و التي قال إنه سيتخذ بصددها الإجراءات القانونية اللازمة.

وعلى هذا الأساس يأتي تحرك قيادة المصباح لاسترجاع المقاعد التي ضاعت منه بسبب هذه الخروقات و التجاوزات، حيث تقول المصادر أن الأمانة العامة تلقت نحو 30 طعنا، سيتم التعامل معها من طرف جمعية محامي العدالة و التنمية التي يرأسها عبد الصمد الإدريسي.

وذكرت المصادر ذاتها، أن طعون المصباح سترتكز أساسا على ما تمت تسجيله، على بعض رجال و أعوان السلطة الذين حاولوا التأثير على إرادة الناخبين وذلك بتوجيههم للتصويت على حزب الأصالة و المعاصرة، كما ستتركز الطعون على ما رصد حول قيام بعض رؤساء المكاتب بمحاولة ملء صناديق الاقتراع بأوراق تصويت لفائدة الحزب نفسه.

كما سيرتكز الطعن في عدد من الدوائر التي خسر فيها  الحزب مقاعد بسبب احتساب الأصوات، حيث خسر مقاعد بعدد قليل من الأصوات، كدائرة خنيفرة و الراشيدية و غيرها.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons