الإلترات المغربية تعود إلى الملاعب وهي ترتدي الأسود


الإلترات المغربية تعود إلى الملاعب وهي ترتدي الأسود

توصل “المغرب 24” ببيان صادر عن مجموعة إلترا إيغلز التي تشجع فريق الرجاء البضاوي تعلن باسم الإلترات المغربية العودة إلى الملاعب وتعلن ارتداء الملابس السوداء في المباريات المقبلة  جاء كالتالي :  

كما نعلم جميعا،فإن مختلف ملاعب المملكة عاشت عزوفا جماهيريا كبيرا بعدما اتفقت جميع الفصائل على مقاطعة الدورات الأربع الأولى من البطولة الوطنية بما في ذلك ما يتخللها من مباريات كأس العرش التي لم نقاطعها بقدر ما قاطعنا مختلف الأطراف التي جرتنا إلى هذه المهزلة و جعلت المنتوج الكروي المغربي يتيما كجنائز تداع على الهواء.مقاطعة ناجحة إلى غاية كتابة هذه الأسطر، مقاطعة استطعنا من خلالها استرجاع ثقة الرأي العام و توضيح مجمل الحقائق، بعدما حاولت الجهات الوصية بشتى الوسائل تسويق الأكاذيب وإبعادهم عن الحقيقة ، من خلال التعتيم الاعلامي من طرف إعلام القطب العمومي الذي يجب أن يلبس ثوب الحياد على الأقل بما أنه من أموال دافعي الضرائب .
اليوم، الألتراس المغربية تعلن عن حضورها القوي خلال الدورتين القادمتين من البطولة (الدورة 5 و6) ،و كدا المقابلات المؤجلة التي ستجرى ما بين الدورتين ، مع إمكانية كبيرة للعودة إلى مقاطعة أقوى بكثير من نظيرتها السابقة بمساعدة الجماهير المغربية التي تبنت قضيتنا بكامل إرادتها و أظهرت أنها مستعدة لإكمال النضال حتى الرمق الأخير.

هذا القرار ليس ضعفا منا أو تنازلا عن مطالبنا، أو حتى جس نبض ، بل هو فقط إجابة لكل مشكك ، و برهان لكل من ظل طريقه بالإستماع لمهزلة الإعلام العمومي االذي حاول ظل طريق المغاربة من خلال الكدب و التعتيم .
، فالمجموعات من طنجة للكويرة لن تحضر بمنتوجاتها أو الباش الرسمي ، بل بلون أسود موحد بين أبناء الوطن الواحد المتحدين على قرار واحد لإظهار التلاحم و الوحدة على أرض الواقع في سابقة تاريخية ، و هو الهدف الأساسي من تعليق المقاطعة حتى إشعار آخر .
فيما يخص منافسات كأس العرش، فإن المجموعات المشجعة للفرق المتأهلة سثؤثت المدرجات خلال مباريات الذهاب والإياب، إذ أننا واعون بأهمية هذه المباريات بالنسبة للاعبين ومدى حاجتهم إلى جماهيرهم ، وأيضا تمكين الجماهير المتعاطفة من ربط صلة الوصل بفرقها قبل إمكانية الدخول في مقاطعة أقوى بكثير .
أخيرا، فإننا نذكر الرأي العام بأن الألتراس المغربية لم تتلق أية دعوة للحوار من الجهات التي سنت مشروع قانون منع الألتراس بالمغرب مع العلم أننا الطرف الأساسي ، الشيء الذي يطرح عدة علامات استفهام ، ومن هذا المنبر نعلن أن كل الفصائل مستعدة للحوار وكذا إزالة الغموض عن كواليس هذا القرار لأننا لم نتعود الاختباء في يوم من الأيام .

توضيح : نؤكد على ضرورة ارتداء اللون الأسود خلال هذه المباريات و القرار لا يهم أعضاء المجموعات فقط بل حتى الجماهير الشعبية و المواطنين المغاربة المؤمنين بقضيتنا العادلة.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons