أمريكا تهنئ المغرب على «التزامه المتواصل» بالمسلسل الديمقراطي


أمريكا تهنئ المغرب على «التزامه المتواصل» بالمسلسل الديمقراطي

أكدت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تهنئ المملكة المغربية على “التزامها المتواصل” بالمسلسل الديمقراطي، كما تجلى ذلك خلال الانتخابات التشريعية التي جرت في السابع أكتوبر”.

وتابعت الدبلوماسية الأمريكية “أننا نأمل في مواصلة شراكتنا مع حكومة وشعب المغرب، بروح من الاحترام المتبادل والتعاون”.

و كان حزب العدالة والتنمية قد حصل، في الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر، على 98 مقعدا في الدوائر المحلية و27 مقعدا في الدائرة الانتخابية الوطنية.

وحصل حزب الاصالة والمعاصرة على 81 مقعدا برسم الدوائر المحلية و21 مقعدا برسم الدائرة الوطنية، وذلك على إثر انتهاء عملية فرز وإحصاء الأصوات بالنسبة لكل الدوائر الإنتخابية المحلية والدائرة الإنتخابية الوطنية برسم الإقتراع التشريعي لانتخاب أعضاء مجلس النواب، واستنادا إلى النتائج المعلن عنها من طرف مجموع مكاتب التصويت.

وحصل حزب الاستقلال على 35 مقعدا برسم الدوائر المحلية و11 معقدا في الدائرة الانتخابية الوطنية، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار ب 28 مقعدا بالنسبة للدوائر المحلية و9 مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية.

أما حزب الحركة الشعبية فحصل، حسب بلاغ وزير الداخلية، على 20 مقعدا بالنسبة للدوائر المحلية و7 مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية، وأحرز حزب الاتحاد الدستوري 15 مقعدا بالنسبة للدوائر المحلية و4 مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية.

وحصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 14 مقعدا بالنسبة للدوائر المحلية و6 مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية، ونال حزب التقدم والاشتراكية 7 مقاعد بالنسبة للدوائر المحلية و5 مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية،

كما حصل حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، على 3 مقاعد بالنسبة للدوائر المحلية، تليه فيدرالية اليسار الديمقراطي بمقعدين، فحزب الوحدة والديمقراطية بمقعد واحد، ثم حزب اليسار الأخضر المغربي بمقعد واحد.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons