أردوغان : الأدوية في بلادنا ستصبح مجانية حتى أدوية مرض السرطان


أردوغان : الأدوية في بلادنا ستصبح مجانية حتى أدوية مرض السرطان

حضر الرئيس التركي  رجب طيب أردوغان ، اليوم الاثنين 7 نونبر الجاري، حفل افتتاح المستشفى الأكاديمي بمدينة إسطنبول، وألقى كلمة صرّح فيها بأن “الشعب لن يضطر بعد اليوم لدفع ثروات كبيرة للعلاج في المستشفيات الخاصة، وأن يبقى رهينة في المستشفيات كي يدفع أجورها، كل هذا سيبقى في تركيا القديمة فقط”.

وأضاف أردوغان: “بعد أن ننتهي من إنشاء 29 مستشفى في عدة مدن مختلفة، ستزيد جودة الخدمة التي نقدمها لمواطنينا وستتحول تركيا إلى مركز صحي”.

وتابع قائلا : “إن السياحة الصحية ارتفعت بمعدل كبير في آخر 10 سنوات في العالم. تذكروا أننا في الفترة التي بدأنا فيها الوظيفة قبل 14 عاما كنا حين نقول “سياحة” تخطر إلى الأذهان 3 أشياء ألا وهي الهواء، والبحر والرمل. وما أقصده بالهواء هو الشمس. أما اليوم فكل ما يملكه العالم في مجال السياحة الصحية نملكه نحن أيضا”.

وأكد أردوغان على ارتفاع معدل السياحة الصحية في تركيا قائلا: “في آخر 3 سنوات قدم إلى تركيا ما يقارب مليونا و300 ألف إنسان للبحث عن حلّ لمرضه. وبلغ عدد القادمين في سياحة صحية إلى بلدنا في 2015 حوالي 736 ألف شخص”.

وصرّح أردوغان أنهم أصدروا تعليمات لوزارة الصحة بجعل الأدوية بما فيها أدوية السرطان مجانية. وقال أردوغان إنه “لا يجب أخذ أجرة من المرضى للعلاج حتى وإن كان علاجا للسرطان”.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons