طنجة : فعاليات المجتمع المدني تتدارس الوضع الأمني بمنطقة بني مكادة


طنجة : فعاليات المجتمع المدني تتدارس الوضع الأمني بمنطقة بني مكادة

علم “المغرب 24” أن لقاءا هاما جمع بداية هذا الأسبوع بمدينة طنجة ، بعض ممثلي الجمعيات ورئيس المنطقة الأمنية بني مكادة، و باشا المنطقة ، في إطار تعزيز سبل التواصل بين جمعيات المجتمع المدني و السلطات المحلية .

هذا اللقاء التواصلي الذي أوصى به والي أمن طنجة ، جاء انطلاقا من الدور الكبير الذي تلعبه فعاليات المجتمع المدني بتراب بمنطقة بني مكادة ، ورصدهم لمجموعة كبيرة من الاختلالات التي تعاني منها ساكنة المنطقة وانشغالاتهم المتعلقة بأمنهم واستقرارهم.

في البداية أعرب رئيس المنطقة الأمنية لبني مكادة ، عن أهمية اللقاء التواصلي والحوار الجاد بين الفاعلين الجمعويين وذلك من أجل رصد السلوكات الجانحة والمنحرفة، معتبرا الحفاظ على الأمن مسؤولية الجميع، مجتمع مدني، ساكنة والأجهزة الأمنية، مؤكدا على استعداده التام للتفاعل مع أي اتصال جاد للإدلاء بأي معلومة تفيد تواجد منحرفين أو مروجي المخدرات بجميع أنواعها ، مخاطبا الحظور ، “ما عليكم إلا أن تجربوا تفاعلي مع أي اتصال، وإن كانت مجرد شكوك فلن نتأخر في الاستجابة”.

وكانت كل مداخلات رؤساء الجمعيات وبعض الساكنة، تصب في اتجاه واحد وهو ضرورة انفتاح السلطات المحلية ، على القضايا الملحة للمواطنين وذلك لرصدهم عدة ظواهر مرتبطة بتجمعات بعض الشباب في أماكن عمومية، يستهلكون المخدرات، التي تغري العديد من المجرمين على ممارستهم الإجرامية ضد أبنائهم ، مؤكدين أنها باتت نقط سوداء أرهقت آباء وأولياء وأمهات التلاميذ، كما أشاروا ، على ضرورة السهر للحفاظ على أمن وممتلكات وسلامة ساكنة أحياء بني مكادة، مع إشادتهم بدور الشرطة في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

وتعهد الحاضرون من فعاليات المجتمع المدني والساكنة، على العمل مع السلطات المحلية ، من أجل تقوية آليات التواصل وفق مقاربة تشاركية، لتحقيق النتائج المرجوة لإرساء تصور شمولي محيط بكل القضايا المرتبطة بأمن الساكنة وراحتهم بمنطقة بني مكادة.

واستعرض في كلمة ختامية باشا منطقة بني مكادة ، المجهودات المبذولة من طرف السلطات المحلية ، من رجال الأمن و القياد و الشيوخ و المقدمين ، من أجل السهر على راحة الساكنة، وأن جميع رجال السلطة بمنطقة بني مكادة ، دائما وأبدا في خدمة المواطنين، وأن باب مكتبه مفتوح في وجه كل فعاليات المجتمع المدني لطرح أي إشكال أو احتياج لديهم لتطويق كل المشاكل العالقة و القضاء عليها يدا في يد.  

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons